"لعبة الحبار" ترند العالم.. وتحطم الأرقام القياسية في تاريخ نتفليكس
تصدر مسلسل "لعبة الحبار" "Squid Game" الكوري الجنوبي الترتيب في أكثر من 80 بلدا، ليصبح رسميا الإنتاج الأضخم في تاريخ "نتفليكس" من حيث عدد المشاهدات.
وحظيت الدراما الكورية بـ 111 مليون مشاركة منذ إطلاقها قبل 28 يوما، متجاوزة بذلك الرقم القياسي الذي حققه مسلسل "بريدجرتون" الأمريكي، وهو 82 مليون مشاهدة في الفترة الزمنية ذاتها.
وبدأ عرض السلسلة المؤلفة من 9 حلقات في سبتمبر، وتمزج بين الرمزية الاجتماعية والعنف الشديد من خلال رؤية بائسة للمجتمع، عبر شخصيات من الفئات الأكثر عرضة للتهميش في كوريا الجنوبية، بينها مهاجر هندي وهارب من كوريا الشمالية.
وتدور أحداث المسلسل حول متنافسين يمرون بضائقة مالية، يمارسون ألعاب أطفال شعبية، لكن بعواقب مميتة، وذلك سعيا منهم للحصول على جائزة تقدر بنحو 38 مليون دولار.
نتفليكس تتجاوز أهداف عدد المشاهدين بفضل "لعبة الحبار"
قالت خدمة نتفليكس إن الشغف العالمي بمسلسل الإثارة الكوري (سكويد جيم) أو "لعبة الحبار" اجتذب عددا من العملاء الجدد أكبر مما كان متوقعا، مضيفة أن تعزيز محتوى البث سيساعد في اجتذاب المزيد حتى نهاية العام.
وبعد حدوث هبوط حاد في أعداد المشتركين في النصف الأول من 2021، أضافت نتفليكس 4.38 مليون مشترك من يوليو حتى سبتمبر، مما رفع عدد مشتركيها إلى 213.6 مليون في أنحاء العالم. وتشير بيانات رفينيتيف إلى أن المحللين في وول ستريت كانوا يتوقعون انضمام 3.86 مليون مشترك جديد.
كانت نتفليكس قد شهدت زيادة كبيرة في الاشتراكات العام الماضي حين أبقت جائحة كورونا المشاهدين في منازلهم، لكن النمو توقف في بداية العام الحالي. في الوقت ذاته زادت الخدمات المنافسة مثل ديزني+ التابعة لشركة والت ديزني ومثل إتش.بي.أو ماكس وغيرهما من إنتاجها المعروض.
وأنحت نتفليكس الضعف في بداية العام في جانب منه إلى قلة المعروض الجديد نتيجة توقف الإنتاج التلفزيوني خلال الجائحة.
تعليقات
إرسال تعليق